الأربعاء، 20 أبريل 2016

** دون يا قلم ** // بقلم / همس المشاعر // مجلة ~ فيتارة القلم الذهبي

  دون يا قلم .. 
بقلم /همس علي محمد
دون يا قلم
تاريخ شعب بالدماء انكتب
وأرسم تحت كل حدث خط أحمر
بدم كل شهيد
وحنين امٍ مشتاقه لإبن بعيد
ومغترب يبحث عن خبر جديد
أرسم خط أحمر
تحت كلمات بيانات الأمم
وتنكيس الرؤساء للعلم
ونسيان القبائل للحكم
وهات ورقه جديده وسجل
طلبات شعب للبطولات أرتجل
فليس بدهاء عدوه أنهزم
ولا من أعدائه أنظلم
ولا من عادات باليه أنعدم
سجل وأكتب بأول السطر
عدوي رئيس بيداي رفعته
وبهما صفقت له وآزرته
وبالصعاب أضهرت نفسي وواريته
و جنيت الخيرات لخزينته وساعدته
وعندما تلفت حولي
وجدت العالم يزهوا
بالعلم والتقدم
وحرية الرأي
وأنا غارق في جهلي
حتى من حريتي
وكل ما أعرفه عنها اسمها فقط
وإن عبٓرت عنها تصادرت إرادتي
وأصبحت متهم امام قانون
الانانية والمصالح الذاتيه
واتهم بالخيانه للوطن
والوطن برئ وانا اصب بالخذلان
طالبت بتجديد القوانين
وتغيير معايير الجرع
وتحديد مصير الفقير
وكأن القيامة قد قامت
فشبت نيران الانتقام
وحُرم الشعب المنام
صرختي دوٓت
أنا الشعب
أنا شعلة من لهب
لم يلد من يقهر عزتي
احلامي كفاح
وعطائي سلاح
وصبري نجاح
ستظل شعلتي متقده
تنير دهاليز الظلام من اجل
ان يولد جيل يقرأ تاريخه الأغر
ويغير ملامح السواد في كل صوره
لطختها ايدي العبثية والنفعية
ليعم السلام ويسعد بالامن كل الانام
همس المشاعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق