الأربعاء، 20 أبريل 2016

** .. رومانسيةحتى ‏‎ الخيال .. ** // بقلم ا.د/ محمد موسى // مجلة ~ فيتارة القلم الذهبي

‏‎ رومانسيةحتى ‏‎ الخيال
وهي تقول لي أنت رومانسي وكتاباتك رومانسية
وأعترف لك أنك جرئ وبعـض كلماتك تبدو شقية
‏‎

وأتعجب منك وأنت بعيد عني كيف تقرأ لـي أفكاري
وتفسر رغم بعدك ما بي وتعرف كل شئ عن أحوالي
‏‎
وأقول لنفسي وكيف لا وفي الأساس هو شاعر
يجيد معرفة لغة القلـوب ويجيد وصف المشاعر
‏‎
فيوم أن هاتفتني وقلت لـــي الحياء يبدو الأن على حالِك
فكأنكَ تراني الأن وأنت بجانبي وتلمسني بيدك لا بخيالَك
‏‎
وعندما قلت لي وجهك الأن به حـرارة ويعلوه الإحمرار
ويدكِ باردتان وأنتِِ تتكلمينَ معيِ فأجد ما تقوله فأحتار
‏‎
وأتعجب كيف يعرف هو مشـاعر الأنثى بهــذه الطريقة
وصفه لحالي يجعلني أتعجب وأقر أنه يعرف كل الحقيقة
‏‎
وتقول أنتَ لي صدقيني أنتِ ذات مشاعر رقيقة وحساســه
والذي يتعامل مـــع مثلك يجب أن يتعامل بموازين حساسه
‏‎
فيمشي على أطراف أصابع قدمية على مشاعرك
حتى لا يجرحك ولـــو سـهواً فيثير فيكِ خواطرك
‏‎
وأقول له كلامك يدير الرأس من الشجون
فأنت شاعر تعرف كيف تعبرعن المكنون
‏‎
وأنا لا أتحمل كل هذه العواطف وكل هذا الكلام
فرفقاً بقلبٍ لــم يتعود علـى مثل مـا تقول يا فنان
‏‎
فكلماتك هي تأخذ بالعقول والقلوب وترتعش منها الأبدان
ولا أستطيع مقاومة كل ما تقول من كلمات عشـقٍ وهيام
‏‎
وهنا تأكدت أن مثل هذا القلب لا يمكن أن يخدعه إنسان
فهو من النقاء والشفافية و يستطيع أن يميز صدق الكلام
‏‎
وفجأة أَستيقظ من النوم فأضحك وأقول كان هذا منام
وكيف لا وأنا كنت أعيش وكأني في حلم مـن الأحلام
‏‎
هذا الزمان هو زمانٍ بعيد عــن الرومانسية
فنحن في زمان يسميه العقلاء زمان الواقعية
‏‎
وأضحك وأقول لنفسي أنا على يقين أن هـذا الذي عشته منام
وعلى يقين أنه نادر أن يوجد مثل هذا الشاعر في هذا الزمان
‏‎
وتغالبني نفســي فتقول لـــي متعجبه لمـاذا أنت لا تصدق الأيام
فالشاعر والرومانسي وصاحب كلمات الشجن ما هو إلا إنسان
ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق