الجمعة، 15 يناير 2016

** .. ياأجمل الأقمار .. ** // بقلم الشاعرة المبدعة / نسرين بدر // مجلة ~ فيتارة القلم الذهبي

ياأجمل الأقمار
-----------------
وقــفـت فــي شـــرفتي أستـأنـس بضــوء الـقـمـرِ في وحـدتــي
فـوجــدت عيــوناً بالـدمـــع تـعتـصــر قـلبـي تحـدثني وتناجـينــي
لكــن أركــانــي ضــعيفــة تـطـــوف بيــن الـنـجـــوم وتتــركنــــي

قلتُ أيهــا الصــــوت هــل أنت حـقيـقـــةٌ أم خــيـال تواســـينــي
قــال مــردداً أنا حــقـيقــةٌ لاخـــيــال أناديــكِ أمـــهلــينــــي ----
أنا قــمـــرٌ يضــيء ليالــي الشـــجـون وجـــمـال الــقــوافــــــــي
أنا اســـمي يكتـب عـلــى جـــبين شـــعـراء الـقـمــر بحـــنينــي
قد طــوقتهــم بذراعــي نالوا معـي السعادةَ ونلت منهـم أشــعارِ
فـكبــلت قــلوبـهــم وآنســتهـم مـن هزيع ليلٍ مــوحشٍ ينطــوي
وســــاروا معــي علــى منهج الإخـلاص للنظمِ والنثرِ بلا غيامـاتِ
تعــاونوا علــى الألفــة والشـــدو بغـنــاء القـصــائد وقبـسٌ يُعـلي
فالتقــت روحــــي مــعـهـم بين جــفــون العــلا وظلالُ المعـانــي
يانســرينتي أنا لكِ الجـوى أنا مــن جـعلتكِ بين رمشـي وجفنـي
لاتـمنـعــي عنــكِ ضــوئي بل ضعيه بين شدوك ودمعــك الباكــي
تــظللــي بجــهـامــي فأنــا حــولك وضـــوئي يرعــاكِ وعـــيـنــي
هـمستُ---- آيا قمري إن قلبي ينزف فوق الثـرى لايغرك أقلامــي
قــد تلعثــم إصداحــي ومازلتُ أبكــي خـصوم مقلتـى ونفـســي
ســكنني العدا وماعُــدتُ أصــل لحكمة الزمان ومـن ســيداوينـي
ففكــرتُ أتـرك الدنيا--شـعري --دواوينــي--مواويلي --وصـــدحــي
ياقمري أنا لم أعد أســتطيعُ الغناء ويجهدني البقاء وعدم التجــلي
لكني أعـدك بالتفـكيـر في الأمر وأعـتصر قلبي وسـأحشد كتائبـي
وســـأنزع بؤســي وأحرر يأســي وأهـــوي بعـباراتٍ قد أهـــزتنـي
ياأجمل الأقمارِ ياقمرَ الشعراءِ إليك سأغني سأرتقي معـك بلا قناعِ
فراعني باليراع إجعل شعاعك يضيء دربي وحلمي يمسح دمعـي

-
هزيع= ظلام---جهامي=السحاب بدون مطر-----إصداحي= غنائي
-
بقلمي نسرين بدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق