الخميس، 21 ديسمبر 2017

** .. القصر المجهول .. ** // بقلم الأديبة / مي عادل // مجلة ~ قـــيثارة الحرف الذهبي

القصر المجهول
تاليف: مي عادل

ولدت الأنسه " ديانا" في لندن، لأسرة غنية مرموقة، فوالدها السيد " بيتر" هو قبطان البحر.
وقد عني بتربيتها وتدريسها وتثقيفها حتى شبت وأيفعت. وكانت هذه الفتاة موهوبة مبدعة في غاية الذكاء، فقد أتقنت عدة لغات من بينها اللغة العربية، وعنيت بعلم الآثار والرسم والنحت.
وقد وصفت بأنها محدثة بارعة تستولي على قلوب مستمعيها، أما عن شكلها فهي بيضاء فارعة الطول لؤلؤية الأسنان، يتدلى على كتفيها شعر حريري أشقر اللون، ونظرا لجمالها الباهر فقد علقت صورتها في صالون الجميلات .
وفتاة بهذه الصفات كانت مطمعا لكثير من الشباب والرجال..
لم ترض هذه الفتاة الثائرة المتمردة بالوضع الذي تعيشه، فحاولت أن تجتاز هذه الفترة، فأخذت تزور مكتبة جدها "لارك" لتقرأ الكتب والقصص والروايات.
ولكن هذا لم يكن كافيا ليخلصها من الأزمة التي تعيشها، ولكي يملأ الفراغ الروحي والخواء العاطفي، فتعرفت على عدد من الشباب وانطلقت معهم في جموح عاطفي عاصف رامية بعرض الحائط تأنيب أسرتها وزوجها لها.
وأقامت علاقة حب مع الأمير " شفازن بورك" مستشار سفارة النمسا في لندن. فتدخل أهلها لنقل عشيقها إلى باريس، فازداد عنادها وطالبت بالطلاق، وبقيت دعوى الطلاق سنتين بين أيدي القضاة، ولم يسع جميلتنا الانتظار فحملت حقيبة سفرها إلى باريس لاحقة بحبيبها، وهناك أقامت صالونا أدبيا ليرتاده أشهر الأدباء والروائيين الفرنسيين أمثال: فيكتور هيجو وغوته.
وحينما تم طلاقها من زوجها الذي أثار موجة سخط عارمة في الأوساط الأدبية والصحفية، طلبت من حبيبها الزواج الرسمي، لكنه رفض ، ولم يكن وقع المفاجأة هينا على الحسناء، فعادت على أثر هذه المصيبة والفاجعة بائسة حزينة محطمة.
بعد ذلك، تزوجت عشيقها اليوناني وعاشت معه حياة هانئة، وأصبح زوجها ملكا لليونان، وأنجبت منه طفلا أحبته وتفرغت له ودللته، لكن هذا الطفل سقط في حين غفلة من شرفة القصر ومات. فحزنت عليه وانعزلت عن الناس متهمة زوجها باللامبالاة، لأنه لم يحزن مثل حزنها وفترت العلاقة بينهما نتيجة لذلك.
وعادت إلى سابق عهدها وخليلها هذه المرة " بطرس" زعيم قبيلة كاريس الألبانية المحارب الذي شارك مع اليونان في حروبها ضد تركيا، وخلال تردده على القصر كانت تصحبه إلى الجبال في رحلات القنص والصيد، شاعت فضائح كثيره فطلبت الطلاق.
ورحلت عن اليونان عائدة إلى بلادها وقد سئمت من حياة القصور، ومن العشاق الطامعين بثروتها، ولكي تتناسى همومها وآلامها وأحزانها قررت الرحيل إلى الشرق العربي.
استهوت الشرق العربي كثيرا من الغربيين والأوروبيين . عقدت " ديانا" العزم على السفر إلى سورية وزيارة مدينة تدمر الأثرية كانت قد تجاوزت الـ40 من عمرها، لكن من يرها لا يشك أنها في الـ15 من عمرها، نظرا لنضارة بشرتها، ورشاقة قدها، وجمالها الساحر الأخاذ.
وبعد أن وصلت إلى سوريا وأرادت السفر إلى تدمر، كان لزاما عليها أن يصحبها لحمايتها أحد شيوخ البدو، فوقع اختيارها على مجول المصرب .
وانطلقت القافلة، وانطلقت معها أسارير وجه الحسناء وبدأت تزول عنها الهموم والكآبة. في النهار رحلة وصيد واستكشاف وفي الليل يجتمعون حول النار ليتسامروا وتسمع منهم قصص العرب الشيقة، وأخبار البدو الطريفة.
وفي صباح يوم من أيام الرحلة، جاءهم الغزو وخرجت على القافلة مجموعة من قطاع الطرق، ملأ الرعب قلب الجميلة، وشعرت بالخطر يداهمها ويحدق بها، لكن مجول المصرب قاد فرسانه لصد هذا الهجوم، وطارد الغزو حتى هزمهم، وواصلت القافلة رحلتها إلى تدمر، ورأت "ديانا" عاصمة الملكة زنوبيا تدمر وآثارها العجيبة.
أعجبت كثيرا بمجول المصرب، لنبل أخلاقه وشجاعته وشهامته واشتاقت أن تكون زوجة لهذا البدوي النبيل، ولم تر بأسا في أن
في أن تعرض نفسها عليه ليتزوجها، وهي التي رفضت عروضاً عدة من ملوك وأمراء أوروبا لطلب وصالها.
وافق مجول المصرب على الزواج منها بعد تردد، وسافرت هي إلى العاصمة اليونانية أثينا، وأنهت أمور طلاقها من ملك اليونان. واخبرت اهلها بانها وجدت سعادتها في الزواج من رجل سوري بدوي . غضبت اسرتها و اعترضت جدا علي هذا الزواج لانه ضد عاداتهم وتقاليدهم وليس من نفس طبقتهم الارستقراطيه الانجليزيه . ومنعوها من السفر الي سوريا .
بعد عده ايام، في الليل والكل مستغرقين في النوم استطاعت "ديانا" الهروب ، ولا احد احس بها .
نجحت في جمع ثروتها وقفلت راجعة إلى سوريا لتتزوج من البدوي الذي قلبها أختاره ، وسط احتفال بدوي جميل. وانتقلت الارستقراطية الإنجليزية من حياة الرفاهية والقصور، إلى حياة بدوية بين بيوت الشعر والإبل والخيول، وعاشت كامرأة بدوية تحلب الناقة وتكنس خيمة زوجها، وأصبح البدو يسمونها بأم اللبن، نظرا لبياضها.
وعاشت بينهم 15 سنة في غاية السعادة، بعد ذلك بنت لها قصرا في دمشق وسمته " بالقصر المجهول" بعد إذن زوجها، تقضي فيه مع زوجها فترة الشتاء والخريف، وتختفي فيه عن اهلها وتكون بعيده عنهم. ولا يعرفون لها عنوان.
أما في الصيف والربيع فيعودان إلى البادية مع السبعة، يعيشان حياة البادية التي اعتادت عليها جين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق